fbpx

المرشح ضد الخطيب على رئاسة النادى الاهلى يُصدر بيانا حول أزمة محمد أبوتريكة

11 نوفمبر 2021آخر تحديث :
كتب: محمد نجيب

المرشح ضد الخطيب على رئاسة النادى الاهلى يُصدر بيانا حول أزمة محمد أبوتريكة
انتقد المحامي خالد سليمان، المرشح الوحيد على رئاسة النادي ضد الرئيس الحالي الأسطورة محمود الخطيب تهنئة الصفحة الرسمية للنادي لمحمد أبوتريكة بعيد ميلاده.
وفى هذا الاطار أصدر المرشح لرئاسة النادي الأهلي خالد سليمان بياناً رسمياً قال فيه “اضطررت لإصدار هذا البيان الآن بعدما صمت مجلس الإدارة حتى تاريخه عن إصدار أي بيان للرد على ما نشرته الصفحة الرسمية للنادي الأهلي عن واقعة التهنئة لأبوتريكة بعيد ميلاده” متابعاً فوجئنا جميعا بقيام الصفحة الرسمية للنادي الأهلي بتهنئة محمد أبوتريكة بعيد ميلاده وهو ما يؤكد مسئولية مجلس الإدارة عن هذه التهنئة المتعمدة دون التبصر لمردودها لدي الشعب المصري عموما وأعضاء النادي الأهلي وجماهيره العريض.
وأكد سليمان انه إعمالآ للمادة (١١) من اللائحة الأساسية للنادي والتي تتحدث عن (الهوية) وأن النادي محظور عليه العمل بالسياسة أو العمل الحزبي وخلافه وأن له منع أي عضو من ممارسة ذلك فكان لزاما على مجلس الإدارة عدم تقديم هذه التهنئة لمن صُنف قانونا وبأحكام محكمة النقض إرهابيا ومدرج على قوائم الإرهاب.
قدمت الصفحة الرسمية التهنئة لأبوتريكة رغمآ عن ذلك علما بأن أبوتريكة لم يقم بتقديم أي واجب عزاء لأي شهيد من المئات من ضباط الجيش والشرطة والمدنيين، بل تعمد التواصل مع أهالي الإرهابيين وقام بدعوة أم أحدهم لأداء العمرة على نفقته الخاصة بخلاف ما يقدمه من مساعدات مالية لهم بعد واقعة قسم كرداسة.
كان يجب على مجلس الإدارة الترفع عن تقديم مثل هذه التهنئة سواء كانت بدون قصد أو بقصد فإن كانت الأولي فهي جريمة وإن كانت الثانية فالجريمة أبشع، خاصة وأن النادي لم يقم بتقديم أي تهنئة لأي لاعب سابق من قبل إذا فالتهنئة متعمدة.
واضاف سليمان ان هذا التصرف يعتبر استفزازا للشعب المصري ومنه أعضاء النادي الأهلي وجماهيره ووضعنا جميعا في هذا المأزق المخذي، مما يستوجب صدور اعتذار صريح عن هذا التصرف وسحب هذه التهنئة لوأد ما أوغرت به القلوب من حزن وأسي على ما نشعر به.
ولفت سليمان بصفتي أحد أفراد الشعب المصري وعضو عامل من أعضاء النادي الأهلي وأحد جماهيره ومترشح على مقعد الرئاسة لإنتخابات النادي ٢٠٢١ أقدم اعتذارا للدولة المصرية عن هذا التصرف الغير مقبول بتهنئة صادرة على الصفحة الرسمية للنادي الأهلي للاعب سابق تم تصنيفه أنه إرهابي مدرج على قوائم الإرهاب بأحكام نهائية من محكمة النقض مهما كان ما قدمه عندما كان لاعبا لكرة القدم وصاحب موهبة تم تقاضيه على مقابلها في حينه، وأصبح الأن معاديا للدولة المصرية بتمويله لتنظيم إرهابي تحاربه الدولة من أجل القضاء عليه.