fbpx

تخليداً لذكراه .. صبحى يطلق اسم الراحل محمد الغريب على النسخة الثامنة لدوري مراكز الشباب

10 مارس 2021آخر تحديث :
كتبت: نهى سيد

تخليداً لذكراه .. صبحى يطلق اسم الراحل محمد الغريب على النسخة الثامنة لدوري مراكز الشباب
شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قرعة دورى مراكز الشباب على مستوى الجمهورية بحضور مسئولى ومندوبى فرق مراكز الشباب المشاركة فى البطولة، ولفيف من السادة الإعلاميين والنقاد الرياضيين.
وتنص لائحة الدوري علي مشاركة أصحاب المركز الأول من كل محافظات مصر الـ 27، مع اختيار 5 فرق من الـ 27 فريقا أصحاب المركز الثانى على مستوى المحافظات ليكتمل عقد دور الـ 32، الذى سيقام بنظام خروج المغلوب، وستقام مبارياته على ملاعب محايدة.
أشاد وزير الشباب والرياضة بالتطبيق الكامل لكافة الضوابط والإجراءات الاحترازية المتضمنة بالدليل الاسترشادي للوزارة والخاص بالأكواد الأسترشادية حفاظاً علي سلامة اللاعبين ، فضلاً عن أعمال التعقيم والتطهير لكافة المنشأت المستخدمة قبل وبعد وأثناء مباريات دوري مراكز الشباب النسخة الثامنة الذي شهدت تطبيق قانون كرة القدم ولائحة المسابقات في جميع مباريات .
وتحدث الوزير عن الدور التنويري لمراكز الشباب والدور المجتمعي لها في مختلف المجالات وليس الرياضية فقط ، والعديد من الأنشطة المنفذة بها والعمل علي تكثيف الأنشطة والبرامج داخل مراكز الشباب في جميع أنحاء الجمهورية في ضوء التنشئة الرياضية للنشء والشباب ، وقدم الوزير الدعوة لكافة اللجان الفنية والمعنيين بمتابعة هذه النهائيات.
وقدم الوزير التعزية في الأستاذ محمد الغريب المدير التنفيذي للدوري معلناً إطلاق هذه النسخة علي اسم الراحل.
وأشارت إيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية إلي أن الدوري بدأ في كافة محافظات الجمهورية أكتوبر الماضي ، وشهد مشاركة 17100 ألف لاعب من 570 مركز شباب كافة محافظات الجمهورية في 3119 مباراة علي 255 ملعب ، ومشاركة 2850 ألف جهاز فني وإداري ، و9357 ألف حكم ، ومشاركة 2932 عربة إسعاف.
وذكر الكابتن خالد كامل مدير البطولة أن مباريات دور 32 من 14-16 مارس ، ودور 16 من 21-23 مارس ، والثمانية 28.29 مارس ، ونصف النهائي اول ابريل ، والمباراة النهائية 7 ابريل القادم.
وجاءت القرعة كالتالي ، مركز شباب اصطباري (المنوفية) وميت حمل (الشرقية) ، الحرية (إسكندرية) مع قلما (القليوبية ) ، سدمنت الجبل( بني سويف) مع الزاوية الحمراء القاهرة ، وقرية عامر (السويس) مع بورفؤاد (بورسعيد)، كفر الشيخ مع دشنا (قنا) ، أبو تشت (قنا )مع كفر قشاش ( البحيرة) ، الجرنوسي (المنيا)مع الطور جنوب سيناء، بلفيا (بني سويف) مع السنانية (دمياط) .
كما يلتقي مركز شباب النجيلة (مرسي مطروح) مع العدوة (الشرقية)، المطرية (الدقهلية) وسيلا(الفيوم) ، وسفاجا (البحر الاحمر) مع الفتح (أسيوط)، المعصرة (الوادي الجديد)مع مسجد الخضر (المنوفية)، الخربة (شمال سيناء) مع شطورة (سوهاج) ، الطود (البحيرة) مع شبراملس (الغربية) ، ابو سمبل (أسوان) مع الطود (الاقصر) ، ناهيا (الجيزة) مع المحسمة المحطة (الإسماعيلية) .
تجدر الإشارة إلي حصول مركز شباب العمراوي (الإسكندرية ) علي النسختين الأولي والخامسة ، ومركز شباب فيصل (السويس) علي النسختين الثالثة والرابعة ، ومركز شباب حصة شبشير (الغربية) علي النشخة الثانية ، وسنتريس (المنوفية ) علي النسخة السادسة ، والنسخة الأخيرة توُج بها مركز شباب شبرا نبات (الغربية) .