fbpx

رسميًا.. سواريش مدربًا للأهلي فمن هو .. تعرف على الجهاز المعاون له

30 يونيو 2022آخر تحديث :
كتب: سعد مرزوق
رسميًا.. سواريش مدربًا للأهلي فمن هو .. تعرف على الجهاز المعاون له
ريكاردو سواريش

اعلن النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عبر موقعه الرسمى تولي البرتغالي ريكاردو سواريش، لقيادة الفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة
وأكد الموقع ان سواريش وصل أمس الأربعاء إلى القاهرة، وعقد جلسة مطولة مع محمود الخطيب رئيس النادي والمشرف العام على الكرة وياسين منصور رئيس شركة الأهلي لكرة القدم بعد ان وقع على عقد مدته عامين وما تبقى من مباريات الفريق في الموسم الحالي.
ريكاردو سواريش هو مدرب برتغالي الجنسية، من مواليد 11 نوفمبر 1974، ويبلغ من العمر 47 عاما.
بداية ريكاردو سواريش في عالم التدريب كانت في عمر الـ30 عاما، وتولى العديد من الأندية في مختلف الدرجات، ودرب عددا من فرق الهواة، حتى وقع مع فريق فيزيلا صيف 2014، ونجح في الصعود معه إلى الدرجة الثانية.
بعد ذلك تم تعيين سواريش في إدارة فريق شافيز، ثم انتقل إلى تدريب أفيس، بخلاف عدد من الفرق الأخرى.
ولمع بريق ريكاردو مع فريق جيل فيسنتي البرتغالي بعدما حقق معه نتائج رائعة وتمكن من حجز المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري البرتغالي خلال الموسم الأخير، المؤهل لملحق دوري المؤتمر الأوروبي.
تولى ريكاردو سواريش الإدارة الفنية لفريق جيل فيسنتي منذ 13 نوفمبر عام 2020، بعقد يمتد لـ3 سنوات، ينتهي أواخر الشهر الحالي.
خاض المدرب في الموسم المنصرم 34 مباراة مع الفريق بالدوري البرتغالي، حقق الفوز في 13 منها وتعادل 12 مرة وخسر 9، وسجل 47 هدفا واستقبل 42، وجمع 51 نقطة.
ومن المقرر أن يتكون الجهاز الفني لفريق الكرة بالأهلي كالتالي:
سيد عبدالحفيظ: مديرًا لجهاز الكرة.
ماوريسيو فاش: مدرب
سامي قمصان: مدرب
راؤول فاريا: مطور أداء
بيدرو جيميرايش: مخطط أحمال وأخصائي فسيولوجي
إدواردو لوبو: مدرب حراس المرمى
لويس بيريرا: محلل أداء الفرق المنافسة