fbpx

مشوار باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا يصل إلى مفترق طرق

29 نوفمبر 2023آخر تحديث :
كتبت: سها محمود

مشوار باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا يصل إلى مفترق طرق
نجح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في التفوق على نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في مباراتهما بدوري أبطال أوروبا التى انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 بين فريقي باريس سان جيرمان ونيوكاسل يونايتد، في المباراة التي جرت أمس الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أوروبا لعام 2023-2024.
وفي البداية ، سجل اللاعب السويدي ألكسندر إيزاك هدفًا لفريق نيوكاسل في الدقيقة 24 من المباراة. ومع ذلك ، نجا فريق باريس سان جيرمان من الهزيمة بصعوبة بعد أن أدرك كيليان مبابي التعادل في الدقيقة 90+8 من حقرة الجزاء.
• أسفر قيادة فريق برشلونة عن تأهل أربعة أندية أخرى إلى دور الستة عشر في بطولة دوري أبطال أوروبا.
سجل “باريس سان جيرمان” سبع نقاط وظل في المركز الثاني في المجموعة السادسة، خلف بروسيا دورتموند الألماني الذي تأهل بطاقة العبور الأولى بعدما وصل إلى عشر نقاط. أما نيوكاسل فقد حصد خمس نقاط وتفوق بفارق الأهداف على ميلان الإيطالي.
وبسبب ذلك، تم تأجيل تحديد الفائز في البطاقة الثانية حتى الجولة الأخيرة، حيث سيواجه باريس سان جيرمان فريق بروسيا دورتموند في ألمانيا، في حين سيواجه فريق ميلان نيوكاسل في إنجلترا.
على الرغم من أن باريس سان جيرمان تمكن من النجاة من الهزيمة التي كادت أن تُحبط آمالهم في التأهل، فإنهم لا يزالون مهددين بالخروج من دور المجموعات للمرة الأولى منذ 18 عامًا.
حقق فريق باريس 7 نقاط من 5 لقاءات في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، وهو أدنى رصيد للفريق في هذه الفترة من البطولة منذ موسم 2004-2005.
• دورتموند يفاجئ ميلان ويقوده نحو المربع الذهبي في بطولة “دوري الأبطال”، في حين تنجو باريس من خطر الخسارة أمام نيوكاسل.
في فترة الوقت المذكور، حقق فريق العاصمة الفرنسية فقط 5 نقاط واحتل المركز الأخير خلف تشيلسي الإنجليزي وبورتو البرتغالي وسسكا موسكو الروسي.
وهذه كانت المرة الأخيرة التي تم فيها استبعاد فريق سان جيرمان من البطولة قبل الوصول إلى مرحلة الخروج المغلوب عليه.
ومع ذلك، لا يزال مصير باريس سان جيرمان في قبضة يديه خلال المباراة الأخيرة، حيث يجب عليه تحقيق الانتصار على دورتموند، بغض النظر عن نتيجة مباراة نيوكاسل وميلان، وبذلك سيزيد رصيده إلى 10 نقاط.