fbpx

بعد مطالبة أهالي الأقواز فى الصف بسرعة تبطين الترعة الطرخانية.. هذا هو رد وزارة الري

28 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
عماد جبر
تحقيقات
كتب: وليد سلام

WhatsApp Image 2022 04 27 at 6.06.18 AM - حواديت اون لاين
ردا على مطالبة أهالي قرية الأقواز بالصف جنوب الجيزة، وزير الري بسرعة تبطين الترعة الطرخانية التي تمر بوسط القرية بعد غرق عدد من المنازل والمحلات بالمياه نتيجة تسربها من الترعة في منطقة السحارة وديوان أبوسليم، في الخبر الذي نشر بعنوان “بعد غرق المنازل.. أهالي الأقواز بالصف يطالبون الري بسرعة تبطين الترعة الطرخانية أمام ديوان أبوسليم” فقد تواصل معنا عدد من المسؤولين بوزارة الري وكانت ردودهم كالتالي .
فقد جاء رد المهندس عيد فرج، بالإدارة العامة لمشروعات تطوير الري، أنه تم تسليك السحارة بمعرفة ادارة ري حلوان لسريان المياه، موضحا أن الشركة المنفذة لتبطين الترعة الطرخانية متوقفة عن أعمال التبطين حتى بعد العيد وستعود للعمل لإنهاء تبطين الترعة بالكامل وليس الجزء المشار إليه وحسب .
فيما جاء رد مصدر رفيع المستوى بوزارة الري والموارد المائية رفض ذكر إسمه، أن مشكلة انسداد السحارة كان سببها القمامة المتراكمة، إضافة إلى أن المنازل الواقعة على جانبي الترعة التي غرقت تقع في مسوى منخفض عن الجسر بمسافة تقدر بـ متر إلى متر ونصف تقريبا وقد استغرقت أعمال التسليك حوالي خمسة أيام وتم حسم المشكلة، موضحا أما بخصوص تبطين الترعة فالترعة بالكامل صادر لها أمر تشغيل للتبطين ومسندة لإحدي الجهات المسؤولة وجاري استعجالها بالفعل لإستئناف الاعمال وذلك تحت اشراف قطاع التطوير .
وأكد المصدر أنه بناء على تواصلنا معه قام بالاتصال برئيس قطاع التطوير المسؤول عن الإشراف على تنفيذ تبطين الترعة المشار إليها لإستعجال الشركة المنفذة والذي وعد بنزولها العمل بعد العيد للتنفيذ .

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع