fbpx

هذا ما لا تعرفه عن القمر الصناعي المصري نايل سات 301 .. قبل انطلاقه

8 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
عماد جبر
تكنولوجيا
كتب: محمد نجيب

1254185 0 - حواديت اون لاين
يشارك اليوم الاربعاء حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام في فعاليات إطلاق القمر الصناعي المصري نايل سات 301 من ولاية فلوريدا الأمريكية.
وقد أنهت شاشات الوطنية للإعلام كافة استعداداتها لنقل هذا الحدث التاريخي في بث حي مباشر لكافة فعاليات عملية إطلاق القمر الصناعي المصري الجديد نايل سات 301 في الساعة الحادية عشرة وثلاث دقائق بتوقيت القاهرة، حيث سيتم الإطلاق على قمر فالكون 9 التابع لشركة سبيس إكس الأمريكية.
وفيما ننشر لك كل ما تريد معرفتة عن القمر الصناعى المصري نايل سات 301
– القمر الصناعي المصري نايل سات 301، سيكون البديل لقمر “نايل سات 201” الذي ينتهي عمره الافتراضي في 2028.
– يمتلك العديد من المميزات التكنولوجية الحديثة التي تمكنه من مواصلة المنافسة في منطقة البث.
– يتوسع القمر في نطاق تغطيته، ليشمل دول جنوب القارة الإفريقية ودول حوض النيل، بهدف “تحقيق تواصل أكبر مع شعوب القارة ومواكبة توجهات القيادة السياسية في تعميق العلاقات المصرية الإفريقية
– إمكانيات فنيَّة متعددة، فيبلغ عمره الافتراضي 15 عامًا ويزن 4.1 طن ويضم 38 قناة قمرية، مقابل 26 قناة قمرية في القمر الحالي 201.
– يُقدِّم خدمات الإنترنت عريض النطاق لتغطية محافظات الجمهورية والمناطق النائية، لتوفير خدمات الإنترنت للمشروعات الجديدة ومشروعات البنية الأساسية والمجتمعات العمرانية الجديدة وحقول البترول شرق البحر المتوسط وخاصة حقل ظهر.
– يُحقِّق تكاملًا مع القمر المصري “طيبة 1″، وبذلك تكون مصر قادرة على تقديم خدمة الإنترنت الفضائي، من خلال قمرين صناعيين بما يضمن تأمين واستمرار هذه الخدمة.
– تم تصنيعه وفق تكنولوجيا متقدمة تمكنه بمفرده وذاتيًا من تحديد أي مصدر للتشويش، وسيتمكن أيضا من معالجة عمليات التشويش لتوفير التأمين الكامل للقنوات التليفزيونية العاملة عليه، لافتا إلى أنه يتميز بإمكانية المناورة بالهوائيات؛ لتغيير مناطق التغطية وفقًا لاحتياجات الدول الإفريقية التى تعتبر سوقًا جديدًا لأقمار النايل سات.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع