fbpx

السيسى يشهد افتتاح طريق الكباش .. مصر تعلن للعالم ما حدث فى الماضى لم يكن صدفة .. عرض فني مستوحى من عيد الإبت القديم

25 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ شهرين
عماد جبر
سياحة
كتب: عماد جبر

elbashayer 2021 11 25 101453 - حواديت اون لاين
شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، والسيدة قرينته احتفالية الأقصر.. طريق الكباش، والمقامة بمحافظة الأقصر، بعد تطويره، بحضور عدد كبير من السفراء والمسؤولين، وسط حضور عدد كبير من وسائل الإعلام.
ويعد افتتاح طريق الكباش بمثابة تحول في محافظة الأقصر إلى متحف عالمي مفتوح للاستمتاع بسحر الرحلة سيرا على الأقدام بين معبدي الأقصر والكرنك، وترجع أهميته إلى كونه كان يجري فيه احتفالات أعياد «الأوبت» أو الاحتفال بموسم فيضان النيل، حيث أن قدماء المصريين كانوا يعتقدون أن الإله آمون ينتقل فيه إلى مقر الحريم له من أجل التزاوج والخصوبة ومن ثم الخير والنماء للبلاد.
ويعتبر طريق الملوك، أو طريق الكباش طريق الاحتفالات في مصر الفرعونية، حيث يربط معبد الأقصر بمعبد الكرنك مرورا بمعبد موت، حيث تتراص على جوانب الطريق تماثيل من الحجر الرملي تحاكي تمثال أبو الهول ولكن برأس كبش بداية، والذي جرى تشييده خلال عصر الأسرة الـ18، ثم استكمل الملك نختنبو الأول، أحد ملوك الأسرة الثلاثين بناء الجزء المتبقي من الطريق الذي تصطف على جانبيه تماثيل على هيئة أبو الهول برأس إنسان، وفقا لوزارة الآثار والسياحة.
واليوم يعيد الأحفاد ما بناه الأجداد، ويعلنون للعالم أن ما حدث فى الماضى لم يكن صدفة وأن المصريين قادرون على صنع المجد على مر الزمان، حيث تم تطوير طريق الكباش بعد أن كان حلمًا راود الكثير من الحكومات فى العقود الماضية لكن دولة 30 يونيو كانت قادرة على تحقيقه.
594 - حواديت اون لاين

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع