fbpx

تعرف على ضوابط العمرة الجديدة بعد اعتمادها من وزير السياحة .. تحذيرات شديدة للشركات والمواطنين

26 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
عماد جبر
سياحة
كتب: على محمود

2 4 scaled - حواديت اون لاين
ناشدت وزارة السياحة الشركات المنظمة لرحلات العمرة، بضرورة الالتزام بكافة بنود ضوابط وقواعد موسم عمرة 1444هـ حتى لا تقع تحت طائلة القانون وحفاظاً على حقوق ومصالح المعتمرين وصون كرامتهم.
وشددت الوزرة على المواطنين بعدم حجز أي رحلات عمرة إلا من خلال شركات السياحة المُرخصة لضمان حقوق المعتمرين المصريين وعدم تعرضهم لأي محاولات نصب من قِبل الكيانات الغير شرعية وبما يضمن تقديم أفضل الخدمات لهم أثناء العمرة.
يذكر ان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اعتمد الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لعام 1444 هجرية، حيث تضمنت عدة توجيهات وتحذيرات للشركات والمواطنين في هذا الشأن.
ونصت الضوابط على العديد من البنود من بينها ضرورة التزام الشركات السياحية المنفذة لرحلات العمرة لعام 1444هـ بالإجراءات والضوابط الصحية الصادرة عن كل من وزارة الصحة والسكان المصرية والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الإجراءات التنفيذية الخاصة بالتعامل على البوابة المصرية للعمرة.
كما نصت الضوابط، على القواعد الخاصة بالوكيل الملاحي السياحي، و القواعد المتعلقة بشركات الطيران الخاصة، والقواعد الخاصة بالتعاقد مع المؤسسات السعودية الوكيلة.
جدير بالذكر، أن رحلات العمرة لهذا الموسم، تبدأ في شهر أكتوبر المقبل وفقاً لقرار مجلس الوزراء في اجتماعه يوم الخميس الموافق 4 أغسطس الجاري.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع