fbpx

ننشر تفاصيل نقل سفينة خوفو إلى المتحف الكبير

عماد جبر
سياحة
6 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
كتب: محمد نجيب
1 1455585 - حواديت اون لاين
سفينة خوفو

أعلن اللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف الكبير، عن تفاصيل نقل سفينة خوفو إلى المتحف الكبير، بعد نقلها من موقعها القديم بجوار الهرم الأكبر مؤكداً إن أعمال نقل مركب خوفو تبدأ من الساعة السادسة مساء الجمعة – التوقيع المحلي-، على أن تنتهي فجر السبت.
وتابع مفتاح أن عملية النقل تتم باستخدام عربة ذكية، تم جلبها خصيصا لهذا الغرض من بلجيكا، لافتًا إلى أن صعوبة العمل الهندسي في هذه العملية تكمن في نقل أكبر أثر عضوي في التاريخ كقطعة واحدة دون تفكيك، واصفًا الأمر أنه أشبه بعملية جراحية معقدة مشيراً إلى أن العربة الذكية توفر كافة معايير الأمان والسلامة لنقل المركب، فالعربة تتحرك بشكل مختلف عن المعتاد، إذ يتم التحكم بها عن بعد باستخدام “ريموت كنترول”، وتستطيع العربة مواجهة مشاكل الطرق من الانحناءات والارتفاعات والانخفاضات، بحيث يكون سطحها دائمًا في وضع أفقي للمحافظة على ثبات المركب.
واضاف مفتاح “كل عجلة من عجلات العربة الذكية تتحرك بشكل منفصل عن الأخرى، حتى لا تنقل الاهتزازات للمركب”. موضحًا أن مركب خوفو ينقل على حالته، قطعة واحدة دون تفكيك.
وأوضح مفتاح إن المركب وضع في هيكل معدني تم تثبيته أعلى العربة الذكية التي سوف تحمل المركب من موقعه الحالي بجوار الهرم الأكبر وحتى المتحف الكبير في مسار يبلغ طوله نحو 7.5 كيلو متر.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع