fbpx

«حياة كريمة» تطل بظلالها على المنيا.. القومى للمرأة يفجر مفاجأة

عماد جبر
المرأة والطفل
21 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
كتب: محمد خالد

202007010917191719 e1613922404736 - حواديت اون لاين
أعلن المجلس القومي للمرأة بالمنيا، برئاسة الدكتورة منال أبو سمرة ، عن مفاجأة لغير القادرات فى القرى التى تشملها مبادرة “حياة كريمة” وهى إستلام 20 ألف استمارة بطاقة رقم قومي مجانية، لتوزيعها في القرى التي تشملها مبادرة حياة كريمة بالمحافظة، بدءا من يوم 23 فبراير الجاري، وإعداد قاعدة بيانات للسيدات غير القادرات بقرى «حياة كريمة» استعدادا لحصولهن على معاش من بيت الزكاة التابع لمشيخة الأزهر الشريف.
جاء ذلك الإجتماع الشهري للمجلس والذى ناقش ترتيبات عقد تدريب للفتيات والسيدات على حرف الخياطة والأشغال اليدوية بمشغل الفرع والقرب التي تتبع مبادرة حياة كريمة بهدف التمكين الاقتصادي لهن.
وقالت ابو سمرة إنه سيتم توزيع الإستمارات بواقع 5 أيام أسبوعيا، مؤكدة أنه سبق وتم استصدار 20 ألف بطاقة رقم قومي بالمجان للسيدات خلال الفترة من شهر يوليو إلى نوفمبر من العام الماضي.
وأضافت ابو سمرة أنه سيتم عقد ندوات توعية بالمبادرة الرئاسية في القرى والنجوع لشرح الهدف منها وأهميتها في إحداث تغيير بالقرى المصرية على جميع الأصعدة وفي مختلف القطاعات، وحث المواطنين على التعاون الإيجابي والفعال للاستفادة القصوى من المبادرة.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر