fbpx

مكتسبات المرأة فى عهد السيسى ليس لها مثيل .. النائب العام يُصدر قراراً هاماً بشأن المطلقات

9 مايو 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
عماد جبر
المرأة والطفل
كتبت: سها ناصر

2018 636568364869303235 930 - حواديت اون لاين
يولى الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتماما كبيرا وواضحا بتحسين أحوال المرأة، من خلال قراراته في الدفع بها لتقليدها أرفع المناصب وغيره، فضلا عن تقديم مبادرات عدة لتمكينها وحل مشكلاتها، وفى أكثر من مناسبة أعلن الرئيس انحيازه للمرأة المصرية وتقديره لدورها في النهوض بالأمة والوطن.
اصدر المستشار حماده الصاوي، النائب العام، قرارا باختصار الدورة المستندية بنيابات الأسرة، وسرعة إنجاز منازعات حيازة مسكني الزوجية والحضانة موجهاً إدارة التفتيش القضائي بمكتبه بتشكيل لجنة لاختصار الدورة المستندية بنيابات الأسرة على مستوى الجمهورية، والتي بموجبها أصدر النائب العام قرارا بإلغاء العمل ببعض الدفاتر ودمجها مع غيرها واستبدالها بدفاتر إلكترونية.
فضلا عن إصداره كتابا دوريا بتعليمات معممة لأعضاء النيابة العامة على مستوى الجمهورية تتضمن كيفية القيد بالدفاتر الجديدة المنشأة، وتلقي طلبات منازعات حيازة مسكني الزوجية والحضانة مباشرة دون اشتراط سبق اللجوء إلى جهة الشرطة، مع عدم الإخلال بحقهم في اللجوء إليها، فضلا عن التوجيه بسرعة التحقيق في تلك الطلبات واستيفائها فور تلقيها، وبعض التوجيهات الإدارية لضمان تحقيق الغرض من الكتاب الدوري المعمم.
ويرى المحامون إن هذا القرار اختصر كثيرا من الوقت التي كان يستهلكه صدور قرار التمكين من مسكن الزوجية للأم الحاضنة ويعتبر انتصارا كبيرا للمرأة

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع