fbpx

السعودية تعلن تعليق رحلاتها مع 20 دولة من بينهم مصر .. تعرف على مصير المصريين المتواجدين بها

عماد جبر
2021-02-03T11:50:44+02:00
عربى ودولي
3 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
كتب: محمد نجيب

20200528155510895 - حواديت اون لاين
أصدرت المملكة العربية السعودية قراراً بمنع استقبال القادمين إليها من 20 دولة من بينها مصر والامارات.

وقال كابتن طيار عمرو فهمي أبو العينين، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية ان القرار صدر من وزارة الداخلية السعودية ونحن في انتظار تعميم وزارة الطيران المدني السعودي وإيضاح وزارة الطيران المصرية.

وأكد فهمي إن مصر لديها رحلات يومية لمطارات جدة بمتوسط رحلتين إلى ثلاثة يوميًا، والدمام والرياض والمدينة المنورة بمتوسط رحلتين يومياً، بالإضافة لثلاث رحلات أسبوعية لمدينة القصيم، فضلاً عن المطارات الأسبوعية التي تنطلق من مطارات أخرى مثل مطار الإسكندرية إلى جدة وغيرها وهي رحلات أسبوعية.

وعن عودة المصريين العالقين من السعودية، وضح فهمى “نتذكر قرار تعليق الطيران السابق مع بداية جائحة فيروس كورونا في الفترة من 19 مارس حتى 1 يوليو 2020، عندما عاد التشغيل لم تعود مطارات السعودية تعمل حينها، ومع ذلك قمنا بتسيير رحلات تتوجه لمطارات المملكة دون ركاب ونعود بالمصريين”، متوقعاً أن يتم نفس الإجراء الأن مع تكرار منع إستقبال القادمين للأراضي السعودية.

واشار فهمى “بنسبة كبيرة سيحدث ذلك مجدداً خاصة أن السعودية بها الآن معتمرين مصريين وبها زائرين، حيث سيجري التنسيق مع القطاع التجاري في شركة مصر للطيران حيث سيتم تسيير رحلات بدون ركاب لنقل المصريين من السعودية للقاهرة،متابعًا: “أعتقد سيتم تسيير رحلات ليس بعدد كبير لكن لنقل العالقين هناك”.


مواضيع قد تهمك


كلمات دليلية
رابط مختصر