fbpx

اسرائيل تقتحم مستشفى الشفاء فى غزة .. تمارس اعمالها الاجرامية .. هذا ما نتج عنه

15 نوفمبر 2023آخر تحديث :
كتبت: نانسى عادل

اسرائيل تقتحم مستشفى الشفاء فى غزة .. تمارس اعمالها الاجرامية .. هذا ما نتج عنه
كل يوم يثبت الكيانى الصهيونى فشله الزريع ولا يوجد امام سوى فعل الجرائم الوحشية لحفظ ماء وجه امام العالم فقد اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء المجمع الطبي، بحجة البحث عن مقاتلى حماس وسط مخاوف من تداعيات ذلك على النازحين والمرضى بدخله.
ووفق صحفيين داخل المجمع فإن “الجيش الإسرائيلي دخل للمجمع من الجهة الشمالية التي ليس بها أبواب وانتقل عبر تفجير بعض الحوائط عبر الآليات وكان على يساره مبنى الحروق وعلى يمنيه مبنى الباطنة وبجواره مبنى جديد من عدة طوابق به قبو وصعد من خلال هذا القبو عقب تفتيشه وتفجيره إلى طوابق أخرى وأقسام مجاورة قبل أن يذهب إلى قسم الجراحة المتخصص ومن ثم طلب من المرضى والأطباء الانتقال إلى الجهة الشرقية من ساحة المجمع وفصل بين النساء والرجال قبل أن يقوم بتفتيش الشباب منهم”.
وبينما “حاول بعض النازحين الخروج من المجمع رافعين الرايات البيضاء في مسعى للابتعاد عن الاشتباكات إلا أن القوات الإسرائيلية قابلتهم بإطلاق النار فعادوا مجددا إلى المستشفى”، وفق المصادر ذاتها.
وأكد اطباء مستشفى الشفاء إن إطلاق نار خارج مجمع المستشفى أجبر العاملين على الابتعاد عن النوافذ حفاظا على سلامتهم بعد مداهمة إسرائيلية.
ووفق تقارير متلفزة فإن الجيش الإسرائيلي الذي دخل بدباباته وجنود عديدة إلى المجمع، طلب من جميع المتواجدين التجمع وسط الساحة الشرقية للمجمع قبل التوجه إلى البوابة الغربية.
وقالت مصادر إن تلك الخطوة تمهيدا لعملية إخلاء المجمع، كما وضعت القوات الإسرائيلية كاميرات تعرّف على الوجه وبوابات إلكترونية
من جهة اخرى قال مدير المستشفى محمد أبو سلمية لفرانس برس إن “179 جثة” على الأقل دفنت في “قبر جماعي” في باحة المجمع، موضحا أن بينهم سبعة أطفال خدج توفوا جراء انقطاع الكهرباء.
وأضاف: “اضطررنا إلى دفنهم في قبر جماعي” مشيرا إلى أن “الجثث تنتشر في ممرات المستشفى والكهرباء مقطوعة عن برادات المشارح” مع عدم دخول أي كمية من الوقود إلى القطاع منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر