fbpx

السعودية: حجاج هذا العام من داخل المملكة فقط .. ولا عودة للمقيمين إلا بعد انتهاء جائحة كورونا

23 يونيو 2020آخر تحديث :
كتب: عماد جبر

أكد وزير شؤون الحج والعمرة محمد بن طاهر بنتن، اليوم الثلاثاء أنه لن يكون هناك حجاج من خارج أراضي المملكة العربية السعودية ، موضحاً إن السلطات أعدت برنامجًا استثنائيا وإجراءات مشددة لضمان سلامة الحجاج، مشيرًا إلى أنه سيتم الالتزام بكافة قواعد التباعد الاجتماعي خلال أداء المناسك

وأوضح بنتن أنه تقرر إقامة موسم الحج هذا العام بأعداد محدودة للراغبين في أداء مناسك الحج من مختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

واشار بنتن إن ذلك يأتي “حرصًا على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيًا وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات هذه الجائحة، وتحقيقًا لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية”.

وأضاف بنتن أنه لن يتم السماح بممارسة شعيرة الحج سوى لمن هم أقل من 65 عامًا، منوهاً إلى أن الحجاج سيخضعون للحجر الصحي المنزلي، بعد أداء المناسك، للتأكد من سلامتهم.

فيما أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية، أنه لا عودة للأشخاص الذين لديهم إقامة بالسعودية والمتواجدين حاليا خارج أراضي المملكة، إلا بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد وإعلان ذلك رسميا.