fbpx

القوات الأوكرانية تقصف دونباس .. هذا ما طلبه قائد القوات الشعبية من المراقبين الدوليين

17 فبراير 2022آخر تحديث :
كتب: محمد نجيب

القوات الأوكرانية تقصف دونباس .. هذا ما طلبه قائد القوات الشعبية من المراقبين الدوليين
صرح يان ليشتشينكو، قائد القوات الشعبية في جمهورية لوغانسك المعلنة استقلالها من جانب واحد، إن الوضع على خط التماس في دونباس قد تصاعد بشكل كبير، وتحاول كييف تصعيد الصراع هناك.
وأكد ليشتشينكو ان الموقف تصاعد على خط التماس بشكل كبير. يقوم العدو (الأوكراني)، بناء على أوامر مباشرة من القيادة العسكرية والسياسية في كييف، بمحاولات لتصعيد النزاع”.
ودعا ليشتشينكو المراقبين الدوليين إلى تسجيل القصف الصادر من القوات المسلحة الأوكرانية، واتخاذ إجراءات لمنع إراقة الدماء في دونباس.
بدورها قالت السلطات في جمهورية دونيتسك الشعبية إن قوات الأمن الأوكرانية أطلقت قذائف الهاون على مشارف مدينة دونيتسك.
من جهته قال ممثل السلطات في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد، إن “أسلحة المدفعية المحظورة بموجب اتفاقيات مينسك، والموجودة في مواقع قوات الأمن والمنتشرة في دونباس، تشير إلى الاستعدادات لاتخاذ حل قوي (عسكري من قبل كييف) للوضع في المنطقة.. لقد أعلنا عن وجود ليس فقط قذائف هاون ، ولكن أيضا أنظمة مدفعية من عيار 122-152 ملم في مواقع القوات الأوكرانية وكل هذا يشير إلى إعداد حل لقضية دونباس بالقوة”.
إلى ذلك، في صباح اليوم الخميس، أطلقت قوات الأمن الأوكرانية النار على أراضي جمهورية لوغانسك الشعبية أربع مرات، بما في ذلك من قذائف الهاون المحظورة بموجب اتفاقيات مينسك، ثم فتحت النار على مستوطنة أخرى، حسب مكتب ممثلية لوغانسك في المركز المشترك للسيطرة وتنسيق نظام وقف إطلاق النار