fbpx

“طوفان الاقصى ” يثير الزعر فى تل ابيب .. صافرات الإنذار لم تتوقف في المدن والقرى الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة .. حماس تعلن عن قتلها اكثر مائة قتيل والف جريح واسر عدد كبير من الاسرائيليين .. العدو يرد بعمليات برا وبحرا وجوا

7 أكتوبر 2023آخر تحديث :
كتب: عماد جبر

"طوفان الاقصى " يثير الزعر فى تل ابيب .. صافرات الإنذار لم تتوقف في المدن والقرى الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة .. حماس تعلن عن قتلها اكثر مائة قتيل والف جريح واسر عدد كبير من الاسرائيليين .. العدو يرد بعمليات برا وبحرا وجوا
فاجئت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة حماس الفلسطينية العالم كله وليس إسرائيل فقط بالهجوم الذى شنته على العدو الاسرئيلى صباح اليوم السبت حيث توغلت فيها كتائب عز الدين القسام داخل الاراضى الاسرائيلية
وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلّح لحركة حماس، أعلنت صباح اليوم السبت بدء عملية “طوفان الأقصى”.
وقالت إنّ القيادة “قرّرت وضع حد لكل جرائم الاحتلال، وانتهى الوقت الذي يعربد فيه دون محاسب”.
وتابعت: “نعلن بدء عملية طوفان الأقصى ونعلن أن الضربة الأولى التي استهدفت مواقع العدو وتحصيناته تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة”.
ونشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، شريط فيديو لأسر عدد من الجنود والمدنيين الإسرائيليين من غلاف قطاع غزة.
واندلع، السبت، تصعيد كبير جديد بين إسرائيل وقطاع غزة بعد عملية عسكرية مباغتة نفذتها حركة حماس التي أطلقت آلاف الصواريخ وتوغلت في أراض إسرائيلية وقالت إنها أسرت إسرائيليين.
وردّت إسرائيل بغارات جوية مكثفة على قطاع غزة، وصدرت إدانات دولية واسعة لهجوم حماس، ودعت دول أخرى إلى ضبط النفس.
"طوفان الاقصى " يثير الزعر فى تل ابيب .. صافرات الإنذار لم تتوقف في المدن والقرى الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة .. حماس تعلن عن قتلها اكثر مائة قتيل والف جريح واسر عدد كبير من الاسرائيليين .. العدو يرد بعمليات برا وبحرا وجوا
وحتى بعد الظهر، بلغت حصيلة القتلى في الجانب الإسرائيلي 100 قتيل ونحو ١٠٠٠ مصاب، بحسب القناة الـ12 بالتلفزيون الإسرائيلي.
وفي الجانب الفلسطيني، أدت الغارات الإسرائيلية على أهداف في قطاع غزة، إلى سقوط 198 قتيلا وأكثر من 1600 جريح، وفق مصادر طبية فلسطينية تحدثت لـ”فرانس برس”.
وفيما يتعلق بالأسرى، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي أكد احتجاز إسرائيليين في غزة ومقتل جنود”، وفق ما نقلته رويترز.
ولا يزال عدد الأسرى غير معروف بشكل رسمي، لكن القناة الـ12 الإسرائيلية قالت إن “نحو 50 رهينة لدى حماس في حي بيري قرب حدود غزة”.
ووفق بيانات الطرفين، لا يزال الموقف مشتعلا في مناطق متفرقة حتى الساعة، إذ قال الجناح العسكري لحركة حماس إن عناصر الحركة لا يزالون يشتبكون مع القوات الإسرائيلية في 25 موقعا في إسرائيل”.