fbpx

مناطق جديدة تحت النار: زوارق الاحتلال تستهدف خان يونس والشاطئ والشيخ رضوان في تجاوز للهدنة

29 نوفمبر 2023آخر تحديث :
كتبت: كارما عماد

مناطق جديدة تحت النار: زوارق الاحتلال تستهدف خان يونس والشاطئ والشيخ رضوان في تجاوز للهدنة
قامت قوارب الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق عدد من الصواريخ، اليوم الأربعاء، على ساحل خان يونس والشاطئ والشيخ رضوان في قطاع غزة ما يعتبر خرق للهدنة التي تم تمديدها قبل يومين.
أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية عن تصريحات صحفية، بأن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على منازل المواطنين في مناطق غرب خان يونس ومخيم الشاطئ والشيخ رضوان، وفي مناطق أخرى قريبة من سواحل القطاع، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
خرقت قوات الاحتلال الهدنة الإنسانية عدة مرات خلال الأيام الثلاثة الماضية، حيث استهدفت مزارعين أثناء عملهم في أرضهم شرق مخيم المغازي، مما أدى إلى استشهاد أحدهم وإصابة الآخر، وكما أصيب سبعة مواطنين آخرين برصاص قوات الاحتلال في محيط مستشفيي القدس في تل الهوى غرب مدينة غزة، وفي بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
يذكرأن القوات القائمة بالاحتلال استهدفت في اليوم الأول من فترة التهدئة الإنسانية مجموعة من المواطنين أثناء محاولتهم العودة من جنوب القطاع إلى شماله، وبالتالي تسبب ذلك في استشهاد شخصين وإصابة آخرين.
وبالرغم من الهندنة منعت قوات الاحتلال عودة مليون وسبعمائة ألف نازح إلى جنوب قطاع غزة، لزيارة منازلهم وأملاكهم التي تعرضت للقصف وتعرضت للدمار في وسط وشمال القطاع، أو حتى البحث عن أفراد عائلاتهم المفقودين، بعد تهديدهم بالاستهداف.
تم تنفيذ الهدنة الإنسانية في قطاع غزة في الساعة السابعة صباح يوم الجمعة الماضي بعد هجوم إسرائيلي استمر منذ السابع من أكتوبر على الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يعانون من الحصار، وأسفر عن مقتل أكثر من 15 ألف مواطن بما في ذلك 6150 طفلاً وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.