fbpx

ننشر كلمة نائب رئيس الإتحاد الدولى للإنقاذ ورئيس الإتحاد الأفريقى أمام المؤتمر الثالث بجنوب أفريقيا

19 مارس 2024آخر تحديث :
كتب: محمد عثمان

ننشر كلمة نائب رئيس الإتحاد الدولى للإنقاذ ورئيس الإتحاد الأفريقى أمام المؤتمر الثالث بجنوب أفريقيا
ألقى الدكتور محمد أحمد صالح نائب رئيس الإتحاد الدولى للإنقاذ ورئيس الإتحاد الأفريقى كلمة فى افتتاح المؤتمر الأفريقي الثالث للحد من حوادث الغرق الذى يقام حالياً فى مدينة ديربان بدولة جنوب أفريقيا ، وفيما يلى النص الكامل للكلمة :
سيداتي وسادتي،
مرحبا بكم في مدينة ديربان، جنوب أفريقيا في فاعليات المؤتمر الأفريقي الثالث للحد من حوادث الغرق.
بالنيابة عن الكونفدرالية الأفريقية للإنقاذ ، يشرفني أن أرحب بكم جميعا في هذا التجمع الهام. هذا المؤتمر هو انعكاس لتفانينا الجماعي في إنقاذ الأرواح وتعزيز سلامة المياه في جميع أنحاء القارة الأفريقية.
رؤية الاتحاد الدولي للإنقاذ هي عالم خال من الغرق، وهي قضية عالمية حرجة للصحة العامة والتنمية المستدامة تؤثر على العديد من الناس أكثر مما ندرك. في حين أن الماء هو رمز للحياة ويجلب الفرح والترفيه، فإنه يشكل أيضا مخاطر كبيرة. ولا يزال الغرق سببا رئيسيا للوفاة في جميع أنحاء العالم، حيث تتحمل البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل أعلى عبء. وبصفتنا ممثلين من مختلف القطاعات، لدينا دور حاسم في منع هذه المآسي وخلق بيئات أكثر أمانا للجميع.
في الساعات القادمة، سنشارك في مناقشات قيمة، ونتبادل أفضل الممارسات، ونتعلم من تجارب بعضنا البعض. معا، يمكننا تطوير حلول مبتكرة واستراتيجيات فعالة للحد من حوادث الغرق في أفريقيا.
أعرب عن خالص امتناني لشركائنا ورعاتنا ومشاركينا على التزامهم الثابت بهذه القضية الهامة.
وتشريفكم هنا اليوم إنما يدا على تفانيكم في إنقاذ الأرواح وإحداث تأثير إيجابي في مجتمعاتنا.
دعونا نثمن الاستفادة من تجمعنا اليوم باستخدام هذا المؤتمر كمنصة للتعاون والإلهام والتمكين. معا، يمكننا العمل من أجل عالم نؤمن فيه لكل فرد الاستمتاع بالمياه بأمان.
شكر خاص لمؤسسة أميرة موناكو في جنوب أفريقيا، وأصدقائي الأعزاءأعضاء مجلس إدارة اتحادجنوب أفريقيا للإنقاذ ومدينة ديربان، و وزارة الفنون والثقافة الرياضية في جنوب أفريقيا على دعمهم في تطوير الرياضيين، وتدريب المسؤولين، وجهود الوقاية والحد من حوادث الغرق.
شكرا لكم جميعا على وجودكم هنا في المؤتمر الأفريقي الثالث لمنع الغرق في ديربان.