
في إطار جهود محافظة الجيزة المستمرة للارتقاء بكفاءة شبكة الطرق والكباري وتعزيز عوامل الأمان والسلامة المرورية، تابع المهندس الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، أعمال الصيانة ورفع الكفاءة التي تنفذها مديرية الطرق بعدد من المحاور والكباري الحيوية، لضمان تقديم خدمات مرورية آمنة ومتميزة للمواطنين.
وشملت الأعمال تنفيذ رصف مطلع كوبري 15 مايو من جهة شارع النيل بحي العجوزة، ضمن خطة متكاملة تستهدف الحفاظ على الحالة الفنية للكوبري ورفع كفاءته التشغيلية، بما يسهم في تحسين جودة الطريق وتيسير حركة المركبات والحد من أي معوقات مرورية.
وفي خطوة تستهدف تعزيز إجراءات السلامة وحماية الأرواح، تابعت المحافظة تنفيذ أعمال غلق وتأمين عدد من الممرات الخطرة بأرصفة كوبري الساحل المطلة على نهر النيل، من خلال تركيب حواجز وأسوار حديدية، وذلك للحد من المخاطر المحتملة ومنع الاستخدام غير الآمن لتلك المناطق، بما يوفر بيئة أكثر أمانًا لمستخدمي الكوبري.
وأكد محافظ الجيزة أن المحافظة تواصل تنفيذ خطط الصيانة الدورية والتطوير المستمر للطرق والكباري بمختلف القطاعات، مشددًا على أهمية المتابعة الميدانية والتنسيق مع الجهات المعنية للحفاظ على كفاءة البنية التحتية وتحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة للمواطنين، بما يواكب جهود الدولة في تطوير شبكة الطرق وتحسين جودة الحياة.
ماذا يحدث أعلى كوبري الساحل؟ .. تحركات عاجلة من محافظة الجيزة لحماية المواطنين
كتب: عماد جبر



