fbpx

اتبع هذه الإجراءات عند انقطاع التيار الكهرباء أثناء استخدام ماكينة ATM

25 يوليو 2023آخر تحديث :
كتب: محمد منصور

اتبع هذه الإجراءات عند انقطاع التيار الكهرباء أثناء استخدام ماكينة ATM
من المعروف ان ماكينات الصراف الآلي ATM، اصبحت واحدة من أهم وسائل السحب النقدي في مصر، كونها تعمل على تقديم الخدمة للعملاء على مدار الساعة لكن عند انقطاع التيار أثناء استخدام ماكينة الصرف ، يؤدي هذا إلى إيقاف عمليات السحب والإيداع والتحويل، وإذا حدث انقطاع للكهرباء أثناء استخدام ATM، فمن الأفضل عدم الذعر واتباع بعض الإجراءات البسيطة للتأكد من عدم فقدان الأموال أو تعرضها للخطر.
وأكد مصدر بأحد البنوك العاملة في مصر، بأن هناك بعض الخطوات والإجراءات يجب اتباعها عند حدوث انقطاع الكهرباء أثناء استخدام ATM، في حالة عدم خروج الأموال أو سحب الفيزا للداخل، وتتمثل تلك الخطوات في الاتي:
1. يجب الانتظار لبضع دقائق للتحقق مما إذا كانت التيار سيعود أم لا.
2. في حال عدم عودة التيار الكهربائي، يجب على المستخدم الاتصال بخدمة العملاء للبنك الذي يمتلك فيه الحساب البنكي، وإخبارهم بالمشكلة التقنية التي واجهها.
3. يجب على المستخدم الحفاظ على إيصال الصرف الصادر من الماكينة، حيث يمكن أن يُطلب منه تقديمه لإثبات العملية التي تمت.
4. في حال عدم استرداد الأموال، يجب على المستخدم تقديم شكوى رسمية للبنك وتقديم جميع الإثباتات والمستندات المطلوبة، لإثبات المبلغ المسحوب وطلب الاسترداد.
5. الحرص على تفادي استخدام الماكينات الآلية في الأوقات التي يتوقع فيها حدوث انقطاع الكهرباء، والتأكد من وجود الإضاءة الكافية في المكان المحيط بالماكينة، حيث يمكن أن تساعد الإضاءة في تجنب حدوث أي أخطاء أو تعطلات في الماكينة.
6. في حالة كانت الماكينة داخل أحد فروع البنوك، فسيتم الاحتفاظ بها داخل الفرع، حتي يتمكن صاحبها من استلامها في اليوم التالي.