fbpx

الصحة: هذه الاضرار تصيب جسم الانسان عند تناوله السكر .. منها التليف الكبدى والسمنة

30 أبريل 2023آخر تحديث :
كتب: محمد محمود

الصحة: هذه الاضرار تصيب جسم الانسان عند تناوله السكر .. منها التليف الكبدى والسمنة
قالت وزارة الصحة والسكان فى بيان لها إن السكر هو أحد أشكال الكربوهيدرات التي تحتوي على السكريات الأحادية، وهي توجد بشكل مكثف في الحلويات والمشروبات الغازية، وهذه السكريات لا تحتوي على أي فيتامينات أو معادن مهمة يحتاجها الجسم
واكدت الوزارة فى بيانها أنه عند تناول السكر يوميا تحدث تغييرات خطيرة في جسم الإنسان، حيث يؤدي ذلك لإصابته بالعديد من الأمراض.
واضافت الوزارة ان “تناول السكر كل يوم يعمل على الإصابة بأمراض كثيرة كالسمنة وتسوس الأسنان والتليف الكبدي، فضلا عن الشعور بالجوع المستمر”.
واشارت الوزارة الى ان الشخص يصاب بالشيخوخة المبكرة، حيث إن زيادة مستويات السكر في الدم يؤدي إلى حدوث اضطرابات في عمليات التمثيل الغذائي، ما يؤدي إلى موت الخلايا داخل الجسم بسرعة”.
وشددت الوزارة على ضرورة عدم الإسراف في تناول السكر، قائلة: “لا بد من عدم الإكثار في أكل السكر والاعتدال في دخوله للجسم حتى لا يصاب الشخص بالعديد من الأمراض المختلفة”.
ونصحت الوزارة المواطنين بضرورة الاهتمام بممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي مناسب للجسم للتمتع بصحة جيدة، مشيرة إلى أن ممارسة الرياضة تعمل على الحفاظ على صحة الجسم واكتساب مزاج جيد