fbpx

خطوه بخطوة .. تعلم كيفية التسجيل للحصول على لقاح كورونا

عماد جبر
الصحة والاسرة
2 يونيو 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
كتب: محمود ايوب

19 2020 637447634261137002 113 - حواديت اون لاين
ينشر موقع “حواديت اون لاين” خطوة بخطوة كيفية التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا وذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بالحصول على اللقاح http://www.egcovac.mohp.gov.eg/ . وعند الضغط على هذا الرابط سوف يظهر اختيار التسجيل لطلب لقاح كورونا ، وستظهر 3 اختيارات هي العاملين في القطاع الطبي، وأصحاب الأمراض المزمنة من جميع الفئات العمرية، وفئات أخرى.
بعد ذلك يتم الذهاب الى صفحة أخرى وهي خاصة بالمعلومات الأساسية في التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا وعلى الشخص الراغب في الحصول على اللقاح كتابة ما يلي في كل خانة .
لغة التواصل العربية، الاسم كما هو مدون بالبطاقة أو وثيقة السفر، بلد الجنسية ، الرقم القومي ، تاريخ الميلاد، النوع، المحافظة التي ترغب فى الحصول على اللقاح بها .
ثم القسم أو المركز الذى ترغب فى الحصول على اللقاح به ، ثم الاختيار من القائمة هل تعاني من أمراض مزمنة؟ ، الوظيفة ، البريد الإلكتروني “اختياري” .
ثم كتابة رقم هاتفك المحمول ، و أدخل رقم هاتفك المحمول، ثم اضغط على إرسال لاستلام رمز التحقق ، ثم بعدها تكتب رقم المحمول ورمز التحقق ، ثم رقم الهاتف الأرضي و كود المحافظة قبل الرقم ، ثم رقم هاتف محمول اخر “اختياري” .
والخطوة الأخيرة من التسجيل، ادخال صورة الرقم القومي أو جواز السفر وكذلك ادخال صور لتقارير طبية، ثم يقوم بعدها المواطن بالموافقة على 3 إقرارات تشمل الموافقة على البيانات الخاصة باللقاح ، والموافقة على البيانات التي قام بإدخالها، والموافقة على تلقي جرعتي اللقاح .
وعند إعطاء الموافقة على الإقرارت يتم إرسال رقم حفظ خاص لا يتكرر، لكل مواطن ويمكن من خلاله المتابعة بعد ذلك، كما يمكن للمواطنين المتابعة أو الاستفسار من خلال الخط الساخن 15335.


مواضيع قد تهمك


رابط مختصر
سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع