fbpx

الوزراء: لا عودة للشيشة .. الأربعاء تحديد مواعيد إغلاق المحال التجارية

2 نوفمبر 2020آخر تحديث :
كتب: أحمد عماد
المستشار نادر سعد
المستشار نادر سعد

صرح المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المجلس سيعلن الأربعاء المقبل، عن الخطة المقترحة من وزارة التنمية المحلية الخاصة، بإغلاق المحال التجارية والمقاهي.

وأكد سعد أنه لا حديث من قريب أو بعيد عن عودة “الشيشة” إلى المقاهي في ظل توقعات بوجود موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، مؤكدا أنه “ضد المنطق، الحديث عن عودة الشيشة وبنتكلم عن موجة ثانية”، على حد تعبيره.

واضاف سعد أن سبب الإغلاق للمقاهي هو عودة الهدوء والسكينة للشارع المصري، لأن المقاهي تسبب إزعاجا للسكان والطلبة الذين يسكنون قريبا منها وإغلاقها أمر “آدمي” سيتم تطبيق نفس الأمر على الورش الحرفية التي تتواجد في أماكن سكنية مع عدم تطبيق ساعات الإغلاق المبكرة للورش الموجودة في أماكن حرفية مثل الحرفيين أو بعيدة عن أماكن سكنية.

وتابع سعد أن أوقات الإغلاق ستبدأ من الساعة العاشرة حتى الثانية عشرة مع إمكانية الزيادة حتى الواحدة صباحا في فصل الصيف، مع استثناء الصيدليات والسوبر ماركات من هذه المواعيد، وفق الخطة المقترحة.

واشار سعد إلى أن قوات إنفاذ القانون ستتعامل مع الشباب الذين يتجمعون على “النواصي” من خلال سياراتهم لتناول الشيشة ويستخدمون كلاكسات السيارة لإزعاج السكان.