fbpx

القبض على المتهمين بالإساءة للعمال المصريين وإحالتهم للنائب العام فى ليبيا

17 يونيو 2020آخر تحديث :
كتب عماد جبر

صرحت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق الليبية، اليوم الأربعاء أنه تمكنت من القبض على المتورطين في واقعة الإساءة إلى مجموعة من العمالة المصرية، وتعذيبهم بطريقة مهينة.

وأكدت أن الأجهزة الأمنية تمكنت من كشف هوية المتورطين في هذه الواقعة، ويتم التحقيق معهم لاحالتهم لمكتب النائب العام الليبى .

واشارت أنه تم التعرف على العمالة المصرية المجني عليهم في هذه الجريمة، وعلى هوياتهم وهم جميعا بخير ويتمتعون بحريتهم دون أي قيد ويمارسون أعمالهم بشكل طبيعي، وسيتم الاستماع إلى أقوالهم بشأن ما تعرضوا له من إساءات تنتهك حقوقهم وتخالف القوانين والأعراف والأخلاق وضمان كامل حقوقهم القانونية بالخصوص.

واضافت وزارة الداخلية الليبية بأن العلاقات التاريخية التي تربط الشعب الليبي والمصري لا يمكن أن تنال منها تصرفات فردية لا تمثل الدولة الليبية ولا أعراف وقيم الشعب الليبي وأن الاختلافات السياسية بين الدول لا يمكن بحال من أحوال أن تمس من علاقات المحبة والأخوة بين الشعبين الليبي والمصري.

يذكر أنه انتشر خلال الساعات الماضية فيديو تعذيب وإهانة ومحاولة إذلال عدد من العمال المصريين الذين اختطفتهم مليشيات داعمة لحكومة طرابلس، في مدينة ترهونة الليبية، ويظهر في الفيديو محاولة المليشيات تعذيب المصريين في ليبيا من خلال إجبارهم على الوقوف حفاة على الرمال تحت الشمس وعلى قدم واحدة مع رفع أيديهم، فضلًا عن ترديد عبارات مسيئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والمشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، وهتافات أخرى داعمة لما يسمى بعملية “بركان الغضب”.

القبض على المتهمين بالإساءة للعمال المصريين وإحالتهم للنائب العام فى ليبيا