fbpx

الزراعة: قروض بفائدة 5% لصغار المزارعين ومربي الدواجن

16 يونيو 2020آخر تحديث :

كشف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن البنك المركزي وافق على استثناء صغار المزارعين والمربين في مجالات (تربية إناث الماشية- مراكز تجميع الألبان- مزارع الدواجن) من الشكل القانوني للتمويل، وأن يتم التمويل في شكل أفراد.

وأضاف أن ذلك يأتى من أجل تمكين صغار المربين من الإستفادة من مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة بفائدة (5%).

ويمارس أكثر من 70% من العاملين في (نشاط تربية إناث الماشية- مراكز تجميع الألبان- مزارع الدواجن) عملهم في شكل فردى ودون إطار قانوني أو شركة مسجلة.

وذكر مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أنه تم توقيع بروتوكول بين وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى، والبنك الأهلى المصرى، والإتحاد العام لمنتجى الدواجن- وبروتوكول أخر بين وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى، والبنك الزراعى المصرى- وتهدف البروتوكولات إلى توفير الدعم اللوجيستى والفنى والمالى لصغار منتجى الألبان ومراكز تجميع الألبان وصغار المربين للإنتاج الحيوانى والداجنى.

وأوضح نائب الوزير، أن هذه البروتوكولات تهدف إلى الإستفادة من مبادرة البنك المركزى بالحصول على عجلات عشار أو تحت عشار تتميز بمعدلات الأداء الإنتاجى العالى أو لرفع كفاءة وتطوير مراكز تجميع الألبان وفقاً لإشتراطات وضوابط صحة وسلامة الغذاء، لتواكب المعايير الدولية، وكذلك رفع كفاءة وتطوير عنابر ومزارع الدواجن وتحويلها من نظام التربية المفتوح إلى نظام التربية المغلق لتعظيم الإستفادة من  المساحة وتحسين الإنتاج وزيادة العائد الإقتصادى والحفاظ على الصحة العامة والبيئة، وثرواتنا الداجنة.

ويبدأ قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة استقبال طلبات المربين والمزارعين الراغبين في الإستفادة من البروتوكولات على أرقام واتساب وزارة الزراعة.