fbpx

تكريم مدير العلاقات العامة والإعلام فى ختام المؤتمر الخامس عشر للإستخدامات السلمية للطاقة الذرية

16 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
عماد جبر
اجتماعيات
كتبت: عبير ممدوح

WhatsApp Image 2021 12 16 at 6.36.48 PM - حواديت اون لاين
كرم الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية والدكتور سالم الحامد رئيس الهيئة العربية للطاقة الذرية ، الدكتور طارق عبد العزيز المتحدث الاعلامى للهيئة لبلوغه سن المعاش .
يأتى هذا التكريم على هامش المؤتمر الخامس عشر للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية الذى عقد بأسوان فى الفترة من 12 ديسمبر وحتى 16 ديسمبر .
وقال دكتور طارق عبد العزيز أنه تدرج فى العمل الاعلامى إلى أن تقلد منصب مدير عام العلاقات العامة والإعلام بهيئة الطاقة الذرية المصرية .
وأعرب عبد العزيز عن سعادته بهذا التكريم الذى تزامن مع نجاح المؤتمر الخامس عشر للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية والذى شهد مشاركة 250 باحثا من عشرة دول عربية وناقش أكثر من 118 ورقة بحثية.
حصل الدكتور طارق عبد العزيز على بكالوريوس علوم تخصص كيمياء ثم إلتحق بعد تخرجه للعمل فى الآمان النووى ثم إلتحق بالدراسات العليا و تولى حقيبة الإعلام النووى بالآمان النووى، ثم ألتحق بمكتب إعلام هيئة الطاقة الذرية ثم تدرج ليتولى منصب مدير مكتب وزير الكهرباء و المتحدث الرسمى لمدة ٦ سنوات منذ عام ١٩٩٩ إلى عام ٢٠٠٥ ، ثم عاد لبيته الأول – كما أطلق عليه – بهيئة الطاقة الذرية ليتولى رئاسة تحرير مجلة الطاقة الذرية حيث حصل على درجة الماجستير فى الإعلام النووى و يتولى عبد العزيز مهمة تبسيط العلوم النووية للمعدين و المقدمين و المخرجين لأكثر من ١١ قناة ، من خلال نشر الثقافة النووية و التقبل الجماهيرى للطاقة النووية و كيفية التعامل مع المجتمع بشكل آمن و ماهية النفايات النووية و كل ما يخص الإستخدامات السلمية للطاقة الذرية .
على جانب أخر حصل الدكتور طارق عبد العزيز على دكتوراه فى الفنون من جامعة كمبريدج و هى تثقل خبراته فى العمل المسرحى التى تمتد ل ٢٨ عاما كمؤلف و منتج و مخرج مسرحى، حيث قام بكتابة ٣٠ سيناريو مسرحي قام بتنفيذ ٧ منهم لصالح المجتمع المصرى .
كشف عبد العزيز انه يقوم حاليا بالإستعداد لطرح كتاب يجمع شتى العلوم النووية لتعريف المجتمع بالمجال الذرى ؛ كما صرح انه قام بكتابة عمل مسرحى بالقطاع النووى ، هذا بالإضافة إلى اختيار الوكالة الدولية للطاقة الذرية لأغنية خاصة من تأليفه تحت عنوان ” الذرة من اجل السلام” .
ويبحث عبد العزيز التعاقد مع شركة لإنتاج فيلم مصرى تأليفه و إخراجه ، بالإضافة إلى الإنتهاء م كتابة سيناريو مسلسل يناقش آلام المرأة من خلال ٦٠ حلقة .
وقام عبد العزيز مؤخرا بتأليف أغنية ردا على الإساءة لرسول الله تحت عنوان ” من هذا هو النبى و لماذا نجله” و تم ترجمتها لعدة لغات و هى ” العربية و الإنجليزية و الفرنسية و العبرية و التركية”.
وكانت هيئة الطاقة الذرية نظمت، المؤتمر العربي الخامس عشر للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية بالاشتراك مع الهيئة العربية للطاقة الذرية.
عقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبحضور أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية و الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية و الدكتور الدكتور سالم حامدي مدير عام الهيئة العربية للطاقة الذرية،الذرية، بمشاركة رؤساء الهيئات النووية من مصر و الدول العربية.

الاخبار العاجلة

سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من الموقع