fbpx

شاهد بالصور .. “رشيد” غرقت في مياه الأمطار

22 أكتوبر 2020آخر تحديث :
كتب: محمد نجيب
رشيد تغرق فى مياه الامطار
رشيد تغرق فى مياه الامطار

أدت موجة الامطار الغزيرة التى تشهدها محافظة البحيرة، اليوم الخميس، في غرق عدد من شوارع مدينة رشيد، وتراكم كميات كبيرة من المياه بها.

على الفور قامت الوحدة المحلية بالدفع بعدد من المعدات لكسح وشفط المياه المتراكمة، التي وصل ارتفاعها في بعض الأماكن إلى نصف متر.

وهطلت أمطار غزيرة اليوم الخميس على المدن الساحلية والأجزاء الشمالية من المحافظة تحديدًا بمراكز إدكو، ورشيد، وكفر الدوار، وأبوحمص، مع نشاط ملحوظ للرياح.

يذكر ان محافظة البحيرة أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة التداعيات المحتملة للتقلبات جوية، مع الالتزام باستمرار عمل غُرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات، على مدار 24 ساعة، لتلقي كافة البلاغات، وإخطار غرفة العمليات المركزية أولا بأول.

وشدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية، ورؤساء مجالس إدارات الشركات “الكهرباء – مياه الشرب”، ومسؤولي الطرق والكباري والحماية المدنية والإسعاف، على ضرورة الالتزام بإلغاء الإجازات، واستمرار المختصين في مواقع عملهم خلال تلك الفترة، وتجهيز المعدات اللازمة لمواجهة الظروف الطارئة، بالتنسيق مع الجهات المختصة وبالمشاركة المجتمعية مع الشركات، لمواجهة تلك الظروف، ومتابعة جاهزية جميع المعدات.

رشيد تغرق فى مياه الامطار
رشيد تغرق فى مياه الامطار