fbpx

محافظة القاهرة: لاصحة لنقل أسواق العتبة والموسكي والفجالة إلى أماكن بديلة وسيتم تطوير المنطقة

9 فبراير 2021آخر تحديث :
كتبت: هند سعيد

محافظة القاهرة: لاصحة لنقل أسواق العتبة والموسكي والفجالة إلى أماكن بديلة وسيتم تطوير المنطقة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

نفت محافظة القاهرة ما  تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول نقل أسواق العتبة والموسكي والفجالة إلى مناطق بديلة تمهيداً لبيع المنطقة لأحد المستثمرين الأجانب.
وأكدت المحافظة،  فى بيان لها اليوم الثلاثاء،  إستمرار أسواق العتبة والموسكي والفجالة بأماكنها الحالية دون وجود أي نية لبيعها.
وأوضحت المحافظة أن هناك خطة لتطوير المنطقة وإعادة تنظيمها بما يتناسب مع البعد التراثي والجمالي بها من خلال تقسيمها لأسواق متخصصة بكل سلعة وتنفيذ باكيات منظمة للبائعين، وذلك حفاظاً على أحقية أصحاب المحال التجارية بتلك الأسواق.
وفي السياق ذاته، أشارت المحافظة الى أنه يتم تطوير العديد من المناطق المفتوحة بمدينة القاهرة، ضمن مشروع تطوير القاهرة التاريخية، حيث يتم تنفيذ أعمال تطوير (ميدان طلعت حرب – ميدان مصطفى كامل – شارع قصر النيل)، وتشمل تلك الأعمال تحسين الحالة المروية بالمنطقة من خلال زيادة حركة المشاة أكثر من حركة السيارات، بجانب توفير مسارات للدراجات لتتحول إلى “مدن مشاه”، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المحاور الجديدة التي تستهدف تخفيف الضغط المروري على منطقة وسط البلد، كما سيتم تنفيذ أعمال تطوير للشوارع والميادين بإضافة عناصر جمالية، وأعمال إنارة وإضاءة وتشجير.
وأهابت المحافظة بجميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة ، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.