fbpx

لاستجوابه بمجلس النواب .. وزير التعليم يعتذر عن الحضور .. نائب ينتقد غيابة هو مبيتكشفش على المجلس

13 ديسمبر 2021آخر تحديث :
كتب: عماد جبر

لاستجوابه بمجلس النواب .. وزير التعليم يعتذر عن الحضور .. نائب ينتقد غيابة هو مبيتكشفش على المجلس
قدم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتذارًا لمجلس النواب لعدم قدرته على حضور جلسات المجلس هذا الأسبوع؛ نظرًا لارتباطه بزيارة خارجية في مهمة وطنية إلى دولة الإمارات.
من جانبه أعلن رئيس الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، وكيل أول النائب المستشار أحمد سعد الدين، أنه تقرر تأجيل نظر طلبات الإحاطة المقدمة من النواب إلى وزير التربية والتعليم إلى جلسات لاحقة.
فيما رفض النائب ضياء الدين داود، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، اعتذار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، عن عدم الحضور إلى جلسات المجلس لمناقشة طلبات الإحاطة بشأن مشكلات التعليم.
وقال داود “أنا مش عارف إيه الوزير اللي مش بينكشف على المجلس؛ ولا طلبات إحاطة بيحضر ولا لجان بيحضر مش عارف هو عايز إيه”.
يذكر ان جدول أعمال المجلس يتضمن الثلاثاء المقبل مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بشأن موضوعات؛ ومنها مشكلات العملية التعليمية من نقص في عدد المدارس وسوء حالة الأبنية التعليمية وارتفاع كثافة الفصول ونقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم، وعن التخبط في تطوير المناهج وصعوبتها؛ خصوصاً الصف الرابع الابتدائي وعدم تأهيل المعلمين لتدريسها، فضلاً عن ظاهرتي التنمر وتسرب الطلاب من المدارس، وعن سبل الرقابة على ضمان جودة الوجبات المدرسية.