fbpx

ننشر تفاصيل اجتماع اللجنة العامة بمجلس النواب .. منها تنظيم تناول الأدوات الرقابية

29 يناير 2023آخر تحديث :

ننشر تفاصيل اجتماع اللجنة العامة بمجلس النواب .. منها تنظيم تناول الأدوات الرقابية
اجتمعت اللجنة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس لمناقشة بعض الموضوعات الداخلية والتي تتعلق بإدارة بعض شئون المجلس وجلساته العامة؛ وذلك إعمالًا لحكم المادة 26 من اللائحة الداخلية للمجلس.
واستهل المستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس المجلس الاجتماع بالترحيب بأعضاء اللجنة العامة، ثم دارت المناقشة لتثني على الجهود الكبيرة التي يقوم بها السادة أعضاء المجلس للقيام بدورهم الدستوري في التعبير عن جموع الشعب المصري سواء في الجانب التشريعي أو الجانب الرقابي للمجلس.
وتطرقت المناقشة إلى أهمية تنظيم تناول الأدوات الرقابية في المجلس بما يضمن الفاعلية أكثر بين الأعضاء والوزراء الذين يحضرون إلى المجلس للمناقشة والرد على الطلبات المقدمة إليهم، وقدمت في هذا الشأن عدة مقترحات من أعضاء اللجنة العامة والتي ستكون موضوع دراسة، ليتم إعمال ما يتوافق منها مع أحكام اللائحة الداخلية للمجلس.
وأكدت المناقشة على الوعي الكبير الذي يتمتع به عموم النواب أثناء حديثهم سواء في اللجان أو في الجلسة العامة للمجلس، الأمر الذي يعكس حرص الجميع على الحفاظ على الدولة المصرية، ومصالحها الخارجية وأمنها القومي.
وأشاد الجميع بالدور الفاعل لمجلس النواب المصري في مجال الدبلوماسية البرلمانية، من خلال مشاركاته في أعمال المنظمات والهيئات البرلمانية الدولية والإقليمية ومختلف الفعاليات مع برلمانات الدول الصديقة، التي ترسل وفودها إلى المجلس، الأمر الذي أشادت به كافة الأطراف البرلمانية المتفاعلة مع مجلس النواب.