fbpx

لكسر الروتين كل فترة .. اتبع هذه النصائح للتغلب على ملل العلاقة الزوجية

23 يناير 2021آخر تحديث :
كتبت: نهى سيد

لكسر الروتين كل فترة .. اتبع هذه النصائح للتغلب على ملل العلاقة الزوجية
يعتبر الملل والاكتئاب أحد أكبر التحديات أمام أي علاقة، لا سيما العلاقات الزوجية التي عادة ما يصيبها الفتور مع مرور الوقت، وهو أمر يهدد بفقدان الشغف أو فقدان الرغبة في الاستمرار، لكن خبراء علم النفس لديهم حلول للتغلب على اكتئاب العلاقات والتى يستعرضها موقع “حواديت اون لاين” من خلال هذا التقرير.
1- إجعل شريك حياتك يفتح عينيه على خطابًا غراميًا منك
رغم التقدم التكنولوجي في وسائل التواصل بين البشر، إلا أن الخطابات الغرامية لم تفقد بريقها بعد، فقيام الزوج بكتابة خطاب يصف فيه أكثر ما يحبه في زوجته ومفاجأته بها عندما تستيقظ، لن يخفق على الأرجح، في تحريك مشاعرها الراكدة.
2- تذكرا دائما لحظاتكما الأولى معًا
عادة ما يبلغ الشغف في العلاقة ذروته في البدايات؛ لذا تذكرا لحظاتكما الأولى معًا، واسترجعوا إيجابياتها وشغفها.
3- اترك السلبيات جانبًا وأجعل ايجابيات الطرف الآخر محل اهتمامك
لتحمي علاقتك العاطفية عليك تجنب السلبيات بالطرف الآخر قدر المستطاع، طالما أنك قررت الاستمرار معه تحت سقف واحد، وأجعل إيجابياته اهتمامك، وحدثه عنها لتحفيزه.
4- اختطف حبيبك من روتين يومه المزعج
فاجئ شريكتك بالذهاب إلى مكان عملها، بعد ساعات الدوام، واخطفها في رحلة بسيطة، بقارب مثلاً، في مكان هادئ واستمتعا معًا بمشاهدة غروب الشمس أو بعشاء رومانسي أو بالنوم تحت مظلة السماء بإحدى الحدائق العامة.
5- القليل من “الجنون” لا يضر
على الطرفان القيام بأشياء غير اعتيادية معًا بين الحين والآخر؛ كالقيام برحلة لمدينة الملاهي والتقاط بعض الصور مع المهرجين واللهو مثل الصغار، وهي أشياء بسيطة لكنها كفيلة بإحياء العلاقة.
6- أخبر الطرف الآخر بطموحاتك من العلاقة
عادة ما تختلف اهتمامات طرفي العلاقة؛ وطرقهما للتعبير عن طموحاتهم منها؛ لذا اخبر الطرف الآخر بما تريد بلوغه من علاقتكما، ودعه يساعدك.
7- تناولا الطعام في الظلام
الحفاظ على العلاقة من الفتور يتطلب المزيد من الجهد؛ فلا مانع من قيام أحد الزوجين بإعداد وجبة عشاء غير تقليدية وتجهيز المائدة وإطفاء النور وعمل مسابقة صغيرة، على سبيل المثال ليدع الفرصة للطرف الآخر لتخمين نوعية الطعام الذي يتناوله.
8- اكتشفا مكانًا جديدًا معًا
تضفي المغامرة بُعدًا حيًا على العلاقة؛ لذا احرصا على اكتشاف مكانًا جديدًا معًا بين الحين والآخر، إذ يمكنكما اختيار أقرب مدينة صغيرة بالقرب منكما والذهاب إليها، فربما ينتظركما أفضل وقت على الإطلاق هناك.
9- اهتم بالعلاقة الحميمية
تلعب العلاقة الحميمية دورًا فاعلًا في الحفاظ على العلاقة الزوجية وحمايتها من الفتور؛ لذا احرص على الحفاظ عليها، ومنحها روح التجديد، واهتم بكل التفاصيل المتعلقة بها.
10- كسر الروتين كل فترة
كي تنجح في إعادة الروح لعلاقتك العاطفية، لتجديدها وحمايتها من الفتور عليك كسر الروتين، من فترة إلى أخرى، عبر التخطيط لرحلة مميزة أو عشاء رومانسي أو جلب بعض الزهور لمفاجئة الطرف الآخر.