fbpx

محافظ القاهرة : إزالة ١٥ عقارا بمنطقة الجبخانة بمصر القديمة وتسكين ٦٤ أسرة بمساكن المحروسة

28 يونيو 2022آخر تحديث :
كتبت: هند سعيد

محافظ القاهرة : إزالة ١٥ عقارا بمنطقة الجبخانة بمصر القديمة وتسكين ٦٤ أسرة بمساكن المحروسة
تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اليوم الاثنين أعمال الإزالة الجارية بمنطقة الجبخانة بحى مصر القديمة وإجراءات تسكين المستحقين بمساكن المحروسة التى أقامتها الدولة بديل للعشوائيات والمناطق غير الآمنة .
وأكد محافظ القاهرة أن هذه الإزالة تأتى تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة القضاء على العشوائيات والمناطق الخطرة و غير الامنة ونقل سكانها لمساكن حضارية جديدة وتوفير حياة كريمة لقاطنيها وتحسين جودة الحياة المقدمة لهم .
وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم نقل وتسكين ٦٤ أسرة حتى الآن وإزالة ١٥ عقارا من هذه المنطقة التى تعد منطقة خطورة داهمة لوقوعها على حافة الجبل والمواجهة للطريق الصاعد بمحيط الطريق الدائرى ..مشيرًا إلى أن المستهدف إزالة ١٨٧ عقارا مقام على أملاك الدولة على مرحلتين تشمل المرحلة الأولى ٤١ عقارا ونقل السكان إلى وحدات مجهزة بمساكن المحروسة الحضارية بحى السلام حرصًا على حياتهم .
رافق محافظ القاهرة خلال الجولة المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، اللواء إبراهيم عوض السكرتير العام المساعد ، اللواء وائل حسن مدير مديرية الإسكان والمرافق ،  محمد السيد ليلة رئيس حى مصر القديمة ، أيمن السعيد رئيس حى دار السلام ، وخليل شعت مدير وحدة تطوير العشوائيات وعدد من قيادات المحافظة .