fbpx

تعرف على خطة تخفيف الأحمال الجديدة للكهرباء .. هذا المكان مستثنى

30 أكتوبر 2023آخر تحديث :
كتبت: كارما عماد

تعرف على خطة تخفيف الأحمال الجديدة للكهرباء .. هذا المكان مستثنى
اصدرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خطتها لتخفيف الاحمال الجديدة والتى جاءت على النحو التالى :
تخفيف الأحمال وقطع سيزيد من ساعة إلى ساعتَين يوميًّا على جميع المناطق باستثناء المستشفيات فقط، وبالتالي سيتم قطع الكهرباء عن المدارس والجامعات وأقسام الشرطة.. وغيرها من المقرات.
تم تغيير موعد تخفيف الأحمال من الساعة الثانية عشرة ظهرًا حتى الثالثة فجرًا، بعد أن كانت فترة قطع الكهرباء ترتكز في الفترة ما بين 12 ظهرًا لـ 12 مساءًا.
لا يوجد موعد محدد للانتهاء قطع الكهرباء في مصر، كما أن فصل الشتاء ليس له علاقة بقرار وقف تخفيف الأحمال، ولم يتم تحديد وقت معين لوقفها نهائيا.
وزارة الكهرباء لم تتلق تعليمات بموعد انتهاء انقطاع الكهرباء، والقرار يختص به مجلس الوزراء، ولكن وزارة الكهرباء تمتلك المحطات اللازمة التي تكفي جميع الاحتياجات في حالة توفير الغاز الكافي كوقود للمحطات المولدة.
يتم التنسيق مع الشركة القابضة للغاز “إيجاس” للحصول على كميات الغاز اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء على مستوى الجمهورية، والتنسيق يتعلق بالكميات التي يتم توفيرها شهريًا للمحطات، والتي تستقر أو تتأثر بحجم الإنتاج وكذلك إجمالي الشحنات التي يتم الحصول عليها من الخارج والتي توقفت الفترة الماضية.
من جهة اخرى قال المستشار سامح الخشن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه يتم زيادة تخفيف الأحمال من ساعة واحدة لتكون ساعتين، وذلك وفقا لنفس الجداول التي سبق الإعلان عنها، وذلك بمعنى أن المناطق التي كانت تشهد انقطاعا الكهرباء من التاسعة إلى العاشرة مساء، فإن الانقطاع سيكون من التاسعة إلى الحادية عشرة مساء.
وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى أن الساعتين “فترة تخفيف الأحمال” ستكونان متتاليتين، لافتا إلى أن شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية تعلن مواعيد تخفيف الأحمال وفقا للجداول السابقة، ولكن هناك استثناءات محدودة يتم الإعلان عنها، مثل ما فعلت شركة الإسكندرية التي أعلنت تبكير الموعد في بعض المناطق.